';function Lazy(){if(LazyAdsense){LazyAdsense = false;var Adsensecode = document.createElement('script');Adsensecode.src = AdsenseUrl;Adsensecode.async = true;Adsensecode.crossOrigin = 'anonymous';document.head.appendChild(Adsensecode)}}
أخر الاخبار

Dark Mode Whatsapp/وضع الظلام واتساب


1
2

3

 4
 5
 6





فوائد وضعية الليل في واتساب whatsapp



بالطبع سنقول ما هي الفائدة أو ما هي المزايا التي تعود علينا من وراء هذه الخاصية الجديدة وهذا السؤال سيتبادر في أذهان من يجهلون قيمة وضعية الليل على واتسب whatsapp ، فمن بين مزاياها هو حماية العين والبصر من أشعة الهاتف الذكي المضرة، ففي الليل وعند التصفح هذا الضوء المشع والصادر من الجهاز سيؤذي العين بكل تأكيد مع مرور الوقت ، فلهذا تقوم ميزة الدارك مود بتخفيض معدل الضوء عند تصفحك حسابك الواتساب.
إضافة إلي ميزة أخري وهي توفير شحن بطارية الهاتف، فالكل يعاني من سرعة نفاذ شحن بطارية الجهاز أو الهاتف الذكي، فالوضع الليلي أو المظلم سيعمل على تقليل معدل وسرعة إستهلاك عمر البطارية وبالتالي ستحصل على عدد ساعات أكثر من قبل، ربما ساعة أو 2 وربما أكثر حسب إستخدامك للتطبيق على whatsapp .

وضع الليل على التطبيقات الأخري

الجدير ذكره أن تطبيقات الدردشة والتراسل الفوري الأخري فيس بوك ماسنجر ، تيليقرام ، فايبر ، وتطبيقات جوجل يوتيوب ومتصفحها كروم وغيرها من المنصات المشهورة قامت بالفعل بتفعيل هذه الخاصة دارك مود أو وضع الليل على تطبيقاتها وهو أمر رحب به الكثير من الأشخاص الذي يعرفون قيمة هذه الميزة الرائعة ، فتطبيق الماسنجر مثلاً وهو من ضمن تطبيقات التراسل المشهورة قامت بتفعيلها في البداية عن طريق إرسال إيموجي الهلال ولكن سرعان ما وفرتها بطريقة رسمية من داخل الإعدادات على الحساب .

تحديث 

الوضع المظلم لهواتف أندرويد و iOS

وبشكل رسمي وأخيراً، تم توفير الميزة التي طال إنتظارها، وذلك بتوفير الوضع الليلي للهواتف الذكية العاملة بنظامي أندرويد وأي أو إس .
فقد أعلنت شركة واتسب أن تطبيقها للتراسل لنظامي التشغيل الأندرويد و iOS قد حصل على الوضع الأسود أو المظلم بشكل رسمي بعد أن كان الأمر متروكاً للتكهنات.
وقد صرحت بأن التحديث الأخير والميزة  ستعمم لجميع المستخدمين على كلا النظامين في غضون بضعة أيام قليلة وذلك بإرسال التحديثات.
كيف تفعيلها؟ كل ما عليك فعله هو تنزيل آخر إصدار من نسخة واتساب عبر المتجر في جوجل بلاي ستور أو متجر أب ستور آيتونز الخاص بهواتف الأيفون.

نظام أندرويد 10 و iOS 13

حيث سيحصل مستخدمو أندرويد على الميزة في حال استخدام  نظام التشغيل أندرويد 10 ومن ثم البدء في تعيين الوضع الليلي، بحيث يتبع تطبيق واتساب المظهر المحدد.
بينما سيتمتع مستخدمو أجهزة الأيفون على الوضع المظلم دارك مود عند إستخدام نظام التشغيل iOS 13 الأحدث، ومن ثم التعيين إلي النمط الجديد الليلي.

الوضع الليلي على واتساب ويب 

وأخيراً أصبح بإمكان المستخدمين التمتع بالوضع المظلم أو الوضع الليلي عبر الواتساب في نسخة الويب عبر سطح المكتب، ففي الوقت الحالي تعمل فيسبوك لتوفير ميزة الوضع الداكن عبر منصتها في الواتساب ويب.
الميزة ما زالت قيد التجربة في الوقت الحالي، وسيكون بإمكان مستخدمي منصة واتسب التمتع بوضع الليل عبر المتصفح وهو أمر مفيد جداً للعين لحماية من وهج الأشعة، وتوفير عمر شحن البطارية. 
mahmoud elshazly
بواسطة : mahmoud elshazly
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-